لا يمكن أن يصنع شيء يومك بقدر ما يمكن أن تفعل التفاصيل الصغيرة، ومن أجمل هذه التفاصيل كأس شاي ليبتون بارد يملأ فمك بطعم لذيذ مستحب ويملأ قلبك بمشاعر امتنان عظيمة. 

شاي ليبتون بارد

إذا لم تجربه من قبل، فبعد قراءة هذا المقال ستدرك أن تجربة هذا النوع من الشاي تستحق أن تكون ضمن أولوياتك فهذا النوع من الشاي ليس تقليدي أو مكرر بل هو عبارة عن تجربة جديدة قد تغير رأيك بالشاي وتأخذه لمستوى أعلى ضمن مشروباتك المفضلة، ففي هذا المقال سوف نتعرف علي فوائد وطريقة عمل شاي ليبتون بارد الذي يجمع بين لذة الشاي وانتعاش الصيف.

شاي ليبتون بارد بالخوخ:

طريقة صنع شاي ليبتون بارد بالخوخ سهلة جدا ولن تأخذ منك أكثر من بضعة دقائق لكن رغم سهولتها تحتاج منك دقة والتزام بالمقادير حتى تكون النتيجة كما تحب وتتمنى. خطوات عمل شاي ليبتون بارد بالخوخ كالتالي:

المكونات : 

    • اكياس شاي ليبتون. 
    • ماء مغلي. 
    • سكر او عسل. 
    • اوراق الخوخ. 
    • ثلاث حبات خوخ مقطعة.

          خطوات التحضير:  

          1. بالبداية وقبل كل شيء عليك أن تسخن لتر من الماء وتركه حتى يغلي. 
          2. بعد غليان الماء أضف كيسي شاي ليبتون إليه واترك الكيسان يغليان معه لمدة ثلاثة دقائق. 
          3. بعدها أضف السكر حسب رغبتك واحرص على تقليبه جيدا حتى يذوب. 
          4. من ثم عليك أن تضيف القليل من عصير الليمون ونكتار الخوف إلى الشاي ومزجهم معا جيدا. 
          5. الخطوة التالية هي إضافة الخوخ المقطع المزيج ومن ثم وضعه في البراد لمدة ست ساعات. 
          6. أخيرا ستحصل على شاي ليبتون بارد بالخوخ ذو طعم منعش ونكهة فريدة ويمكنك أن تضيف له الثلج أو العسل حسب الرغبة. 

          فوائد شاي ليبتون بارد :

          مشروب شاي ليبتون البارد ليس مشروب لذيذ فقط ولن تكتفي فقط بالمتعة واللذة التي تحصل عليها عند تناوله بل أيضا له عدد من الفوائد للجسم والصحة ومن أبرزها ما يلي: 
            • غني بمضادات الأكسدة: في الوقت الحالي ومع انتشار المواد المسرطنة ازدادت أهمية مضادات الأكسدة بشكل غير مسبوق وافضل طريقة للحصول عليها تكون من خلال غذاء الفرد وشاي ليبتون البارد غني بمضادات الأكسدة بجميع أنواعها. 
            • تنظيم مستوى السكر: واحد من أهم المتغيرات التي يجب أن يحافظ الجسم عليها ثابتة مستوى السكر في الدم إذ أن أي خلل فيه سواء زيادة أو نقصان يمكن أن تتسبب بمشاكل صحية عديدة. يساعد الشاي وخاصة ليبتون ايس تي بدون سكر على تنظيم مستوى السكر في الدم لذلك هو مشروب مثالي لمرضى السكري أو من يعانون اختلالات بمستوى السكر. 
            • الحميات الغذائية: الشاي كمادة خام من المواد التي تزيد معدل الايض في الجسم وبالتالي تنقص الوزن لكن طرق تحضيره التي تتضمن إضافة السكريات تجعله من المشروبات التي تتسبب بزيادة الوزن. شاي ليبتون البارد بدون سكر يمكن أن يكون خيار مثالي لعشاق الشاي الذين يتبعوا حميات غذائية خالية من السكريات فهو يساعدهم في الوصول لهدفهم بوزن مثالي وأيضا يعطيهم نفس اللذة والطعم المميز. 

                ليبتون ايس تي بدون سكر:

                شاي ليبتون مشروب مميز لأنك تستطع تناوله بعدة طرق تناسب أي نمط غذائي أو حمية تتبعها لذلك يمكنك أن تصنع وصفة ليبتون ايس تي بدون سكر وتستمتع بمشروب ذو طعم غني وقليل السعرات الحرارية. حتى تعوض النقص الذي يحدثه غياب السكر عن الشاي يمكنك أن تستعين بأي فاكهة أخرى تعوض هذا النقص بدون أن تجعله عالي السعرات الحرارية وهذا الأمر يعتمد على ذوقك بشكل أساسي كالليمون والتوت والفراولة والبرتقال أو أي فاكهة أخرى أو فاكهة مجففة تفضلها. الشاي البارد يعطيك إمكانية أكبر وتعدد في النكهات المضافة له لذلك يمكن أن يكون ايس تي ليبتون بدون سكر مشروب جديد كل يوم بحسب النكهات التي تحبها. 


                تعليقات
                تعليق واحد
                إرسال تعليق
                • Mahmoud ezzeldin
                  Mahmoud ezzeldin 9 سبتمبر 2022 في 10:40 ص

                  رااائع

                  إرسال ردحذف



                  وضع القراءة :
                  حجم الخط
                  +
                  16
                  -
                  تباعد السطور
                  +
                  2
                  -