أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

أخر الاخبار

افضل انواع الشاي الاحمر تعرف على المشروب الأكثر شهرة في الشرق

 الشاي واحد من المشروبات التقليدية التي انتشرت منذ آلاف السنين في الدول الشرقية خاصة في الصين وبلدان الشرق الأوسط وحاليا هو مشروب عالمي كلاسيكي يقدم بعدة طرق واشكال. واحد من أهم أنواع الشاي وأكثرها شهرة الشاي الاحمر وفي هذا المقال سنتحدث عن أفضل انواع الشاي الاحمر ومميزات كل منها. 

انواع الشاي الاحمر

ما هو الشاي الاحمر؟ 

الشاي الاحمر هو مصطلح يشمل مجموعة من أنواع الشاي التي ينتج عنها مشروب احمر اللون وهذه الأنواع هي شاي الرويبوس والشاي الاسود التقليدي الصيني والكثيرون يخطؤون بالظن ان مصطلح الاحمر يشير إلى لون النبتة لا إلى لون المشروب الناتج عنها فهي ذات لون اسود لا احمر. 

ما هي انواع الشاي الاحمر ؟

تنتشر الكثير من العلامات التجارية التي تقدم منتج الشاي الاحمر في الدول العربية والعالم ككل اما عن أفضل أنواع الشاي بحسب تجربة المستهلكين وارقام المبيعات فهي الأنواع التالية: 
  • شاي تتلي: وهي من افضل العلامات التجارية التي تقدم منتج الشاي الاحمر وتنتشر منتجاتها في أسواق أربعين دولة حول العالم والرقم قابل للزيادة. يتميز شاي تتلي بنكهته القوية ولونه الصافي وقد استطاعت الشركة المصنعة له وهي بريطانية الأصل أن تكسب ثقة المستهلكين خلال فترة قصيرة. 
  • شاي بجلو: وهو شاي امريكي الأصل وتعد العلامة التجارية بجلو من أقدم الشركات التي بدأت بتصدير الشاي الأميركي إلى الخارج ويعد هذا الشاي واحد من أنولع الشاي القليلة التي تعد بحرص وعناية كبيران حيث يوجد لجان متخصصة للوقوف على جودة المنتج المقدم والتأكد من سلامته وتنتشر هذه العلامة التجارية في عدد من البلدان العربية والأوروبية. 
  • شاي ليبتون: وهي العلامة التجارية الأشهر من نار على علم وذلك طبيعي كونها تأسست في نهايات القرن التاسع عشر ومنذ مرة وخمسة وعشرين عام الى الآن لا تزال تقدم منتجات الشاي الفاخر في معظم أنحاء دول العالم. شاي ليبتون هو شاي بريطاني يتوفر بعدة نكهات وتقدم الشركة أيضا مجموعة من المشروبات الأخرى وتشهد عدد مبيعات كبير في مختلف الدول. 
  • شاي دلما: وهي علامة تجارية سريلانكية إذ تعد سيريلانكا واحدة من أفضل دول العالم من حيث المناخ وطبيعة التربة التي تسمح بزراعة نبتة الشاي الاحمر وتقدم هذه الشركة منتجاتها في أكثر من تسعين دولة حول العالم وتتميز بأسعارها المعتدلة مقارنة بجودة منتج الشاي الكبيرة وقد تم تأسيس العلامة التجارية في سبعينيات القرن الماضي. 
  • شاي يوركشاير: وكما يشير الاسم هذا النوع من الشاي الاحمر هو أيضا شاي بريطاني تأسست الشركة المصنعة له في القرن التاسع عشر ولا تزال تقدم منتجاتها إلى اليوم ويتميز شاي يوركشاير بنكهته القوية ورائحته اللذيذة وتوفر الشركة أيضا بعض أنواع الشاي الاحمر بنكهات متنوعة وتبيع منتجاتها في معظم أنحاء العالم. 

فوائد الشاي الاحمر 

الشاي الاحمر ليس مشروب تقليدي لذيذ الطعم وحسب بل أيضا من المشروبات المفيدة جدا للجسم ومن أبرز فوائده ما يلي: 
  • يساعد على خسارة الوزن: الشاي الاحمر من المشروبات الخالية من السعرات الحرارية لذلك يساعد شربه على فقدان الوزن خاصة إذا تم إعداده بدون سكر او بكميات قليلة منه. 
  • يقلل خطر الاصابة بمرض السرطان: يساعد الشاي الاحمر على تقليل فرص الإصابة بالسرطان وذلك لاحتوائه على مجموعة من المواد المقاومة للسرطان وأبرزها مضادات الأكسدة بأنواعها. 
  • يحمي من السكتة القلبية: يقلل الشاي الاحمر فرص الإصابة بأمراض القلب والشرايين وبينها السكتة القلبية. 
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-