أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

أخر الاخبار

إذا كنت من عشاق القهوه الاسبريسو .. تعرف عليها و علي أفضل انواعها

 اشتهرت ايطاليا بالكثير من المشروبات والتي أغلبها تصنف كمشروبات ساخنة حتى تناسب الطبيعة الباردة لهذا البلد. فالقهوة الاسبريسو من أشهر انواع القهوة الايطالية التي انتشرت مؤخرا في كافة أنحاء العالم وأصبحت تقدم في المقاهي والمطاعم الراقية وتتميز هذه القهوة بقوام يختلف قليلا عن بقية أنواع القهوة الا أن طعمها الساحر يجعل من يشربها للمرة الأولى راغب وبشدة أن يكرر التجربة مرات ومرات. في هذا المقال سنتحدث عن القهوه الاسبريسو و افضل  أنواعها وعن طريقة اعدادها منزليا.

القهوه الاسبريسو


ما هي القهوه الاسبريسو ؟

قهوة الاسبريسو هي نوع من أنواع القهوة ايطالية المنشأ وكلمة اسبريسو تعني القهوة الطازجة باللغة الإيطالية. تتميز الاسبريسو بأنها قهوة ذات قوام مركز إذ أنها تحتوي على كمية كبيرة من المواد الذائبة والرغوة الناتجة عن الضغط وتعد من مشروبات القهوة الغنية جدا بالكافيين الا أن العادة التي جرت بتقديمها في فناجين صغيرة تجعلها أقل حدة وتأثيرا على مستوى اليقظة. قهوة الاسبريسو تعد أيضا مادة أساسية لإعداد أنواع أخرى من القهوة كتلك الأمريكية أو قهوة الموكا واللذان تضاف لهم بعض الاضافات الخاصة وتعود نشأتها إلى عام ١٨٨٤ حيث تم اختراع اول آلة صنع قهوة بخارية. 

طريقة عمل القهوة الاسبريسو

يظن البعض أن اعداد قهوة الاسبريسو أمر صعب وان الطريقة الوحيدة لشربها تكون من خلال التوجه المقاهي التي تقدم هذه القهوة لكن في الواقع قهوة الاسبريسو إذا ما تعرفت على خطواتها وكررتها أكثر من مرة ستصبح من أسهل أنواع القهوة التي يمكن أن تعدها بشكل يومي كل صباح. يمكن اختصار طريقة عمل القهوة الاسبريسو بالتالي: 

المكونات :

  1. قهوة الاسبريسو.
  2. ماء مغلي. 
  3. كمية مناسبة من السكر حسب الرغبة. 
  4. إبريق قهوة الاسبريسو. 

طريقة التحضير :

مع الاسف لا يمكن أعداد قهوة الاسبريسو على اصولها في غلاية القهوة العادية المتواجدة في البيت لذلك وإذا كانت هذه اول مرة تعد في قهوة الاسبريسو عليك أن تتوجه لأقرب محل ادوات منزلية وتشتري غلاية قهوة الاسبريسو الخاصة وهي رخيصة الثمن وطريقة استخدامها سهلة جدا وسنوضحها بالخطوات القادمة. 

  • بعد أن تحصل على غلاية الاسبريسو ستلاحظ أنها مكونة من ثلاثة طوابق في الطابق السفلي منها عليك أن تضع الماء ومن ثم تضع القهوة في الطابق الثاني وتترك الطابق الثالث فارغ لأنه الطابق الذي ستتبخر القهوة به. 
  • اترك الغلاية على نار هادئة إلى متوسطة واتركها حتى تغلي تماما وستلاحظ أن جزئيات البخار تتغلغل بين جزيئات القهوة وهذا ما يجعلها مركزة ويمنحها طعمها المميز. 
  • قدم قهوة الاسبريسو في فنجان الاسبريسو الخاص والذي يمكن أن تجده أيضا في مجال الادوات المنزلية ويمكنك أن تقدمها في أي فنجان آخر في حال عدم توافر هذا الفنجان واضاف لها سكر حسب رغبتك لكن يثني الكثيرون على طعم قهوة الاسبريسو السادة رغم مرارته ويرجع الأمر لك بالاختيار طبعا. 

فوائد قهوة الاسبريسو

إذا ما تعلمت طريقة عمل القهوة الاسبريسو فمن الجدير أيضا أن تتعرف على أهم فوائد قهوة الاسبريسو والتي يمكن أن نلخصها بالنقاط الآتية: 

  • تنشط الذاكرة وتحسن القدرة على التركيز. 
  • زيادة اليقظة والنشاط لذلك يفضل أن تشرب صباحا أو عندما ترغب بالسهر لكن ليس قبل موعد النوم أبدا. 
  • ضبط مستوى السكر في الدم. 
  • تقليل خطر الاصابة بأمراض القلب والشرايين. 
  • تساعد على خسارة الوزن خاصة إذا تناولتها بدون سكر. 

افضل انواع القهوة الاسبريسو

اشتهرت بعض الماركات العالمية بجودة منتجات القهوة الخاصة بها ويشمل هذا قهوة الاسبريسو ومن أشهر هذه الشركات ما يلي: 

  • قهوة اسبيرسو لافازا
  • قهوة بيتس الإيطالية. 
  • قهوة ستاربكس الداكنة. 
  • قهوة إيلي متوسطة التحميص. 
  • قهوة اسبيرسو لايون دايموند. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-