أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

أخر الاخبار

لا تنخدع - الفرق بين قهوة محمد أفندي الأصلية والتقليد

 الفرق بين قهوة محمد أفندي الأصلية والتقليد لا يعد كبيرا للغاية من ناحية المظهر الخارجي، لذا تجد الكثيرين مخدوعين فيها ويفاجئون بالطعم الغريب الذي لم يعتادوا عليه ابدا من قهوة محمد افندي الساحرة.

في هذا المقال سنتعرف على الفرق بين قهوة محمد أفندي الأصلية والتقليد لكي لا تنخدع مرة أخرى، أهلا بك في موقع التوبج للمعرفة تابع معنا.

الفرق بين قهوة محمد أفندي الأصلية والتقليد

الفرق بين قهوة محمد أفندي الأصلية والتقليد

تعد قهوة محمد أفندي واحدة من أشهر انواع القهوة على مستوى الوطن العربي بالكامل، حيث ان قهوة محمد أفندي أصل منشئها تركيا وتتميز بطعمها الفريد والذي يتفرد عن أي نوع قهوة آخرى ينتج في تركيا أو خارجها، ولذلك يقوم العديد من الناس حول العالم والذين يعرفون الفرق بين قهوة محمد أفندي الأصلية والتقليد بطلب القهوة خصيصا بالإسم ليتمتعو بمذاقها الرائع.

الجدير بالذكر أن صاحب فكرة مشروع هذه القهوة الرائعة هو "محمد افندي" والذي هَمَّ بإنشاء متجر صغير للقوة منذ ما يزيد عن نصف قرن وكان محمد أفندي يقوم بصناعة هذه القهوة وبيعها داخل تركيا وقد لاقى شهرة كبيرة داخلها، وقد كان يعد قهوته بأدوات يدوية بالكامل فقد كان يطحنها ثم يقوم بتحميصها وذلك بطريقة مختلفة تماما ومميزة أيضاً ومع الوقت صار هذا النوع الخاص من القهوة والذي يعده محمد افندي بنفسه واحداً من أشهر أنواع القهوة المتواجدة في تركيا وكذلك في الدول العربية بكاملها والتي يعشقها كل محبي القهوة.

ومن ثم بدأت الكثير من المتاجر والشركات سعيها لتقليد تلك القهوة وشرعوا في محاولة خداع الناس لكي لا يعرفوا الفرق بين قهوة محمد أفندي الأصلية والتقليد ليقوم عملاء قهوة محمد أفندي بشراء قهوتهم الرديئة والتربح منها، ولكن يظل هذا النوع من القهوة له طعم مختلف تماما عن اي نوع آخر من القهوة ويمكن للمتذوق تمييز المذاق بسهولة.

تعرف على الفرق بين قهوة محمد أفندي الأصلية والتقليد؟

كما ذكرنا سابقاً يمكنك بكل تاكيد ان كنت من متذوقي القهوة ومن عشاق قهوة محمد افندي ان تقوم بتمييز المذاق بكل سهولة، وإليك بعض الملاحظات الأخرى التي قد تساعدك في معرفة الفرق بين قهوة محمد أفندي الأصلية والتقليد.
  • لون القهوة: عليك أن تكون منتبهاً جدا للون قهوة محمد افندي، فتلك القهوة تتميز عن المقلدين باللون الداكن للغاية، وهذا ما تفشل باقي الشركات المقلدة في فعله فتجد قهوتهم فاتحة اللون بشكل ملفت حين مقارنتها بقهوة محمد أفندي الاصلية.
  • الرائحة: ايضا من الاشياء المهمة بالنسبة للقهوة عامةً وليس قهوة محمد أفندي وحسب هي الراحة، مثل قهوة عبد المعبود الشهيرة والمميزة براحة فريدة لا مثيل لها ابداً، تجد ان قهوة محمد افندي تتميز ايضا براحة لا مثيل لها ابدا، وان اسعفتك الذاكرة بشأن الرائحة ستعرف بسهولة الفارق الكبير بين الرائحتين بين قهوة محمد أفندي الأصلية والتقليد.
  • المذاق اللاذع: تتميز بمذاقها القوي واللاذع والذي يعني ان بها نسبة كافيين عالية.
  • العلامات الهامة: يمكنك معرفة الفرق بين قهوة محمد أفندي الأصلية والتقليد عبر بعض من العلامات الهامة، وذلك مثل علامة الماركة التجارية الخاصه بهم والمعروفة والتي يمكنك ايجادها على كل عبوات القهوة، والتي تبيلن لك وجه شخص يحتسي فنجان قهوة ويتميز بعيونه التي على شكل حرف "M" ومكتوب أيضا حول رأسه وذلك بالغة التركية هذه الكلمة "Kurukahveci".
  • هيئة التغليف: تتميز قهوة محمد أفندي الاصلية بشكل التغليف المتميز وأيضا وأنواع العبوات الفريدة ، فمن المتعارف عليه انهم أنها يستخدمون في التغليف عبوة معدنية لونها ذهبي، وتجد أعلاها تاريخ بداية نشاط محمد افندي التجاري.
  • ألوان الطباعة: تبين لك ألوان الطباعة المستخدمة ان كان هذا المنتج الذي بين يديك أصلي أم مجرد مقلد، وذلك مثل اللون الوردي الفريد الذي ستخدمونه في تغليف أكياس الاسبرسو وكذلك قهوة "فلتر كولمبيا".

مميزات قهوة محمد افندي التي تميزها عن التقليد

  • تتميز وتشتهر قهوة محمد افندي التركية بكونها متاحة دوماً بنكهات مختلفة ورائعة للغاية ومتفردة عن غيرها ولهذا يقوم بطلبها الكثيرون حول العالم، ومن تلك النكهات المتميزة تجد قهوة محمد افندي مضاف اليها احياناً إليها اللبن أوالكاكاو والشوكولاتة أو الهيل وغيرهم
  • تجد القهوة متاحة دوماً بطرق تحضير لها مختلفة عن بعضها، حيث بعض الاناس يفضلون احتساء قهوة محمد افندي بالمستكة لكن بطريقة تحضير مختلفة وهذه الطريقة تعتمد في تحضيرها على التسوية بالرمل ولكن البعض يفضلونها بالطريقة التراثية العثمانيه.
  • تشتهر قهوة محمد أفندي بشكل حبوبها حيث تجدها مختلف تماما عن اي نوع بن آخر، كما ان رائحة قهوة محمد افندي مميزة ورائعة وذلك بجانب مذاقها وطعهما القوي واللاذع وهذا دليل على نسبة الكافيين عالية بها.
  • لتتمكن من اعداد قهوة محمد أفندي أصلية تحتاج لاستخدام الركوة وتلك هي التي تساعدك في إكساب قهوة محمد افندي هذا الطعم المميز، وتلك الركوة ان كنت لا تعرفها تعد عبارة عن "دلة" او "كنكة" نحاسية كانوا يستخدمومنها منذ الأزل وذلك وحتى الآن، لاعداد القهوة.

سعر قهوة محمد افندي

تجد ان اسعار قهوة محمد افندي تختلف بسبب عدة عوامل منها الدول وبالتالي فرق العملات والجمارك وما الى ذلك وأيضا بالتاكيد يؤثر نوع القهوة وحجمها على السعر بكل تأكيد.

دعنا نوضح لك بعض الأسعار ولنقل متوسط الاسعار في بعض الدول، وتجد سعر القهوة في متاجر نفس الدولة متقارب جدا ولربما نفس السعر بكل قرش 
  • سعر قهوة محمد أفندي في السعودية:  يبدأ سعرها من 75 ريالاً سعودي وذلك  لحجم عبوة تزن 250 جراماً.
  • سعر قهوة محمد افندي في جمهورية مصر: بعد ارتفاع الدولار تجد أن السعر 140 جنيها مصريا 4لعبوة حجمها 250 جرامً.

صارت قهوة محمد افندي التركية من  أكثر الأنواع المعروفة والمتميزة في جميع أسواق القهوة في كل ارجاء العالم، لما تتميز به من مذاق لا مثيل له وكذلك يرضي جميع الأذواق المختلفة لكل محبي وعشاق القهوة، وأيضا نجد أن اهتمامهم البالغ بالتغليف المحكم يتمكن من الحفافظ على ذلك المذاق المتميز دون أي تغيير، ولذلك تجد أنك قادر على الاستمتاع بأخر فنجان تشربه كما لو أنه كان أول فنجان! 

اماكن بيع قهوة محمد افندي

  • قهوة محمد افندي نون: يمكنك شراء قهوة محمد أفندي من نون 250 جرام من هنا
  • قهوة محمد افندي في السعودية: تستطيع شراء قهوة محمد أفندي الأصلية ب 49 ريال من هنا.
  • قهوة محمد افندي في الرفاعي: تستطيع شراءها من هنا.

طريقة تحضير قهوة محمد افندي الاصلية

كما ذكرنا لك فقهوة محمد افندي من افضل مذاقات القهوة في العالم ولتتمكن من الاستمتاع بهذا المذاق الفريد تحتاج لاعداد القهوة جيداً، ولتتعلم كيفية اعداد قهوة محمد افندي بشكل مثالي وكذلك اي قهوة عربية تابع المقال التالي: طريقة عمل القهوة العربية على أصولها
هذا المقال صنعناه خصيصاً لتعليمك كيف تعد قهوة رائعة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-