أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

أخر الاخبار

اضرار القهوة منزوعة الكافيين


اضرار القهوة منزوعة الكافيين؟ تعد القهوة من المشروبات الأكثر شهرة وتداولاً عربياً، وذلك نظراً لكونها جزء من التراث العربي والعادات العربية، وفوائدها الكثيرة وطعمها اللذيذ، وتتنوع أصناف القهوة فنجد أن القوة منزوعة الكافيين أحد تلك الأنواع الأكثر شهرة. أظنك تعرف ذلك لكن ماذا تعرف عن اضرار القهوة منزوعة الكافيين.

اضرار القهوة منزوعة الكافيين

القهوة منزوعة الكافيين

قد تتسبب القهوة منزوعة الكافيين في بعض الأعراض الخطير التالية:

1- النوبات القلبية القلب

قد تجد أن من اضرار القهوة منزوعة الكافيين انها تتسبب في زيادة ملحوظة لمستويات الكوليسترول في الدم، وتعمل كذلك على العمل على التسبب في زيادة الدهون في الدم المتعلقة بعملية التمثيل الغذائي، كما انها قد تتسبب في الإصابة بنوبات القلب.

كما نجد كذلك أن المواد الكيميائية المتواجدة خاصة في القهوة منزوعة الكافين وذلك مثل مذيب كلوريد الميثيلين الذي يستخدم لإزالة الكافيين يعد من الانواع المسرطنة، ويتسبب في خفض ضغط الدم.

2- التهاب المفاصل.

يعد من اضرار القهوة منزوعة الكافيين عن شربها بكثره انها تزيد من خطر الإصابة بالتهاب المفاصل الروماتويدي.

وذلك بخلاف القهوة العادية والتي تحتوي على الكافيين، حيث أن الكافيين يؤخر كذلك من التسبب في التهاب المفاصل، حيث يساعد نظام الأدينوزين المتواجد في الدماغ وكذلك الحبل الشوكي في معالجة الألم.

3- تسسب الحموضة

حيث ان من اضرار القهوة منزوعة الكافيين انها تعمل على زيادة افراز هرمون الجاسترين في الدم، ويعد هرمون محفز لإفرازات المعدة ويتسبب في الإفراط في فرز تلك الأحماض ما يتسبب تباعاً في حدوث الحموضة.

4- الصداع والنعاس

من اشهر اضرار القهوة منزوعة الكافيين انها قد تسبب الصداع والنعاس لشاربيها، وذلك لسبب احتوائها على مادة كلوريد الميثيلين والتي تعمل على ابطاء الجهاز العصبي، وقد تتسبب في اشعار شاربيها بالصداع وكذلك الغثيان والنعاس.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-