أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

أخر الاخبار

ماهي أضرار شرب القهوة بالحليب ؟ فوائد اضرار القهوة باللبن

ماهي أضرار شرب القهوة بالحليب؟ هذا سؤال يطرحه العديد من متذوقي القهوة ومن عاشقي شرب القهوة صباحاً على الريق بإضافة لها بعض الحليب الذي يكسر مرارتها وجعلها مفيدة كما يعتقد البعض، نعم لقهوة بالحليب بعض الفوائد، لكن ماهي أضرار شرب القهوة بالحليب ؟

هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال، وتشتمل جميع الفوائد والاضرار التي سنذكرها القهوة الفرنسي والكابيتشينو وغيرهم من أنواع القهوة.
تعرف على طريقة تحضير الكابيتشينو في المنزل.

اضرار القهوة باللبن

ماهي أضرار شرب القهوة بالحليب

نجد أن شرب القهوة بالحليب يعد من الممارسات اليومية للكثيرين حيث يفضل الأغلبية تناولها في الصباح مخلوطة باللبن بدلا من شربها سادة على الريق ولكي لا تتسبب في عمل تقرحات بالمعدة.

ونجد ان الحليب لا يغيِّر من نكهة القهوة ويحسنها وحسب، بل يمدها كذلك بعناصره غذائية المفيدة، ويجعل القهوة أكثر فائدة للصحة.

أضرار شرب القهوة بالحليب

وعلى الرغم من كون القهوة بالحليب المشروب المفضل للكثير، إلا أن الأطباء حذروا من شربها بكثرة لكونها تسبب العديد من الاضرار التي سنذكرها لك.

1. عسر الهضم.
يعد عسر الهضم من أهم اضرار شرب القهوة مع الحليب، حيث نجد أن الحليب بشكل عام يعد عسيرا في هضمة على المعدة، ومع إضافته للقهوة يعمل على امتصاص الكافيين من القهوة ليتحد مع البروتين المتواجد به، وبذلك يصير امتصاصه صعبا على الجسم وبشكل خاص لأصحاب القولون.

2. تسوس الأسنان.
يتسبب شرب القهوة بالحليب في تسوس الاسنان وذلك لأن الحليب يحتوي على مادة اللاكتوز والتي تعمل على زيادة نمو البكتريا في الفم، وبشكل خاص عندما نضيف السكر لـ القهوة باللبن يتسبب ذلك في زيادة تسوس الاسنان بشكل مباشر.
لكن لا تقلق يمكن معالجة تلك المشكلة بسهولة عبر شرب كوب من الماء بعد انتهائك من القهوة أو يمكنك مضمضة فمك.

3. زيادة الوزن.
قد يتساءل البعض: هل شرب الحليب مع القهوة يزيد الوزن؟ يؤسفني أن أخبرك أن هذا صحيح. لكن يمكنك استخدام الحليب منزوع الدسم وسكر دايت او الاستغناء عن السكر تماماً.

نجد أن الكوب الواحد من القهوة السوداء يحتوي على 4.7 سعر حرار فقط وهذا جيد لم يتبعون حمية غذائية ، لكن بمجرد إضافة الحليب للقهوة مع مكعب السكر تصل سعراتها الحرارية إلى 57 سعرة، وهو فارق كبير للغاية بين الكوبين وبخاصة إذا كنت من مدمني القهوة وتشرب ثلاثة اكواب يومياً.


3. تحاصر فوائد القهوة.
نجد ان من فوائد القهوة انها غنية بمضادات الأكسدة والتي يكون الجسم بحاجتها دوما، فهي تساعد دوما على تنظيف الجسم من السموم، وكذلك تخلص الجسد من جميع الخلايا التالفة ، لكن نجد أنه عندما نضيف الحليب للقهوة تقل قيمة تلك الفوائد.

اضرار القهوة بشكل عام

لا تحتاج أن أحدثك عن شهرة القهوة عالميا لكنك حتما ستفاجأ بعد معرفتك أن البن الأخضر يعد ثاني أكثر مادة خام يتم تداولها في العالم وذلك بعد النفط الخام!
تحدثنا سابقا عن فوائد القهوة والفرق بين قهوة محمد أفندي الاصلية والتقليد وطريقة تحضير القهوة بأنواعها، بعد أن تحدثنا عن ما هي اضرار شرب القهوة بالحليب دعنا الآن نشاركك بعض اخطر أضرار القهوة وما تسببه لك من سلبيات.

4. هشاشة العظام.
تتسبب القهوة في تحفيز الجسم  على إفراز الكالسيوم واخراجه في البول ، وهذا ما يتسبب مباشرة في فقدان الكالسيوم، الذي يعد كما تعرف مهماً للغاية في بناء العظام.
ويؤدي انخفاض الكالسيوم في العظام إلى تقليل كثافة العظام بما يسمى "هشاشة العظام". يتسبب شرب 150 مل من القهوة في فقدان 5 ملليغرام من الكالسيوم.

لكن الرائع هنا أن هذا ليس من أضرار شرب القهوة بالحليب بل ان الحليب يساعد في معالجة تلك المشكلة تماماً، حيث يعوض نسبة الكالسيوم المفقودة تلك. وكذلك الزبادي يقوم بنفس المهمة.

5. نجعد الجلد.
نعلم أن القهوة تحتوي على مضادات الأكسدة وهذا يعد من أبرز فوائدها، لكن مع ذلك يتسبب الإفراط في شربها إلى التسبب في تجعد الجلد. ويرجع ذلك إلى أن القهوة تعد مدرة للبول. ونجد ان الإفراط في تناول القهوة قد يتسبب الجفاف، وهذا ما يفقد الجلد رطوبته ومرونته وبالتالي تظهر التجاعيد.

وان كنت تشرب فنجانًا يوميا من القهوة صباحاً ، فتأكد من شرب كمية كافية من الماء بعد ذلك واثناء اليوم. 

6. مليئة بالمبيدات.
يبدو أن القهوة مسممة! نجد أن نبته البن واحدة من أهم المحاصيل التي يقوم المزارعون برشها وذلك بانتظام ، وبالتالي نجد ان نبات القهوة أصبح مليئًا بالمبيدات الحشرية وأيضاً مبيدات الأعشاب والعديد من المواد الكيميائية الأخرى، التي يفضل بشدة عدم دخولها للجسم.

لذا اذا كنت مدمنا على القهوة وتتناولها باستمرار فقم باختيار نوع قهوة مناسب ويفضل بالتأكيد القهوة العضوي والتي لا تخضع للرش بالمبيدات أو مضادات الآفات.

وذلك لأن المبيدات الحشرية بالتأكيد ضارة بالجسم وقد تتسبب في المرض لمتناولها، لذا اختر خلطة قهوة عضوية مناسبة لك ، سادة كانت أم منزوعة الكافيين.

فوائد شرب القهوة بالحليب

بعد أن أجبنا على سؤال ماهي أضرار شرب القهوة بالحليب. دعنا نشاركك أهم فوائد القهوة باللبن والتي ستكون مدهشة لك.

1. تمد الجسم بالطاقة
نعرف جميعا ان القهوة من أهم وأقوى المنبهات وذلك لاحتوائها على الكافيين، لذلك نجدها من أهم المشروبات الصباحية التي تساعدك على الإفاقة والتركيز كما أنها تمد الجسم بالنشاط والحيوية اللازمين، والأهم أن تناولها بالحليب سوف يوفر لك جرعة إضافية من الطاقة، وذلك يرجع للكربوهيدرات المتواجدة بالحليب.

2. تقوي العضلات
نجد ان من أهم فوائد القهوة أنها تعمل على تقوية العضلات، ولذلك يحرص الكثير من الرياضيين على شرب القهوة بالحليب وذلك قبل التمرين، ليس هذا للحصول على الطاقة وحسب، بل كذلك للاستفادة أيضًا من كمية البروتين المتوفر بالحليب، والذي تسهم بشكل مباشر في بناء وتقوية العضلات.

3. آمنة تماماً على مرضى الحموضة
نعلم أن الأطباء يمنعون مرضى الحموضة من احتساء القهوة، وذلك لأن الكافيين المتواجد بها يعمل على زيادة إفراز الأحماض الهاضمة وذلك يحفز الارتجاع من المعدة للمريء، وذلك يؤدي إلى الشعور بحرقان مؤلم في الصدر.

لكن بعض إضافة القليل من الحليب للقهوة تصير القهوة مشروبًا آمنًا تماماً على مرضى الحموضة وكذلك ارتجاع المريء.

4. تقي من سرطان المريء
قد يستغرب البعض ذلك لكن شرب القهوة الساخنة بكميات كبيرة يعمل مباشرة على إصابة أنسجة المريء الحساسة ببعض الحروق والتي يعد جزءاً من عملية تكوين الأورام الخبيثة في المريء!

لذلك يفضل بكل تأكيد  تناول القهوة بالحليب، لأن الحليب يساعد كثيراً على خفض درجة حرارة القهوة وبذلك تصبح أنسجة المريء بعيدة عن أي ضرر.

5- تقلل من الأرق
لو كنت من محبين السهر و تناول القهوة ليلًا، فكن حريصاً على تحضيرها وشربها بالحليب، لأن ذلك يقلل كثيراً من تأثير مادة الكافيين التي تسبب الأرق، وبهذه الطريقة، سوف تتجنب مواجهة صعوبة في النوم.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-