أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

أخر الاخبار

قهوه ايطالية تعرف علي طريقة تحضيرها وسر ادمان العالم لها

 

تعتبر إيطاليا من أهم الدول العاشقة للقهوة بشكل كبير للغاية، وقد قامت بالإبداع في طريقة تحضيرها على مدار ما يزيد عن 400 سنة، حيث تمكنت من ابتكار عدد كبير جداً من المشروبات المحضرة بالقهوة والحلوى وعدد كبير جداً من الوصفات، ولذلك فإننا نقدم لكم اليوم مجموعة من أشهر أنواع القهوة الإيطالية وطريقة إعدادها بسهولة ويسر.

في البداية انتشرت القهوة الإيطالية سنة 1570، وتحديداً في مدينة البندقية، وذلك عندما تم استقطاب هذا المشروب من بلاد المشرق عن طريق عالم نباتات وأحد الأطباء، وقد تم اقتصار استخدامه في بداية الأمر على البيع والتداول عن طريق الصيدليات فحسب، ولكنها كانت باهظة الثمن ويتم تداولها فقط بين الأثرياء، ولكن في أقل من 200 سنة تم انتشارها بشكل كبير للغاية لتصبح من أهم المشروبات الشعبية المقدمة في أكثر من 200 مقهى في إيطاليا.

قهوه ايطالية

بودرة قهوة إيطالية

1.    بريستو bristot: تعتبر واحدة من أعرق الشركات الإيطالية لإنتاج القهوة، وقد تم تأسيسها سنة 1919، وتحمل اسم المدينة التي صنعت فيها، وكان لها تأثير بالغ في مذاق القهوة الإيطالية المميز والحديث.

2.    كوستادور Costador: تعتبر هذه القهوة الإيطالية من أكبر وأهم أنواع القهوة التي تم إنتاجها في شمال إيطاليا، فقد تم إطلاق هذه الشركة سنة 1890 في مدينة ترين، وهي مميزة بالمذاق القوي والنكهة الأصلية.

3.    دانيسي danesi: تأسست تلك الشركة في سنة 1905 في روما، لتشتهر بإنتاج خليط القهوة المميز، كما أنها متميزة بإنتاج القهوة الإيطالية بالبندق، وتستقطب حبوب البن الخاصة بها من أجود المزارع على مستوى العالم.

‏قهوة إيطالية بودرة

1.    ديم Demme: تم تصنيع هذا النوع من القهوة الإيطالية بالبندق في أحد المدن الصغيرة بالقرب من مدينة البندقية سنة 1927، وهي مدينة بانوفا، التي تعتمد على بن الأرابيكا في إنتاج القهوة الإيطالية عالية الجودة.

2.    إيلي illy: تعد تلك القهوة من أفخم حبوب القهوة المنتشرة حول العام، وتعتبر من أهم الأنواع الإيطالية التي يصنع منها إصدار مميز بنكهة البندق، وقد أطلقت للمرة الأولى سنة 1933، وتعتمد على أنواع مختلفة من حبوب بن الأرابيكا المستقطبة من مزارع في الهند وأمريكا وأفريقيا.

3.    جولي Jolly: تصنف هذه القهوة من أبرز أنواع الاسبريسو الإيطالية المميزة، التي لها تاريخ طوي في الأسواق، وعملت على إنتاج بودرة القهوة الإيطالية بالبندق لعدد كبير من عشاق القهوة، مع العلم أنها من أشهر العلامات التجارية التي ظهرت في 1953.

4.    كيمبو Kimbo: تحتل هذه القهوة المرتبة الثانية بين شركات تصنيع القهوة الاسبريسو، بعد إنشائها في 1963 وهي تتمتع بمكانة مميزة في السوق الإيطالي، مع العلم أنها تقوم بالإنتاج من مدينة نابولي، التي تتمتع بثقافة عالية في تحضير القهوة المميزة والغنية.

‏طريقة عمل قهوة إيطالية

‏المكونات

·         ‏واحد ونصف ملعقة من القهوة الإيطالية الجاهزة.

·         ‏ملعقة صغيرة من الكاكاو المطحون.

·         ‏كوب من الماء أو الحليب السائل حسب الرغبة.

·         2 كيس صغير من القهوة سريعة التحضير.

·         ‏كريمة للتزيين حسب الرغبة.

‏طريقة التحضير

·         ‏نقوم بإضافة الكريمة مع الحليب السائل والتقليب جيدا في إناء على نار متوسطة، بعد ذلك نبدأ في إضافة القهوة سريعة التحضير، مع الاستمرار في التقديم إلى أن تمتزج كافة المكونات سوياً.

·         ‏نبدأ في إضافة الكاكاو مع الاستمرار في التقليب.

·         ‏تقوم بتهدئة النار تماماً حتى يصل المزيج إلى درجة الغليان.

·         ‏هنا نقوم بإضافة القهوة الإيطالية، وتركها على النار لمدة 5 دقائق على الأقل.

·         ‏يتم تقديمها في فناجين مع التزيين بالشوكولاتة حسب الرغبة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-