أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

أخر الاخبار

طريقة عمل القهوة الباردة تعرف علي انواعها وطريقة تحضيرها

طريقة عمل القهوة الباردة ، تعتبر القهوة الباردة من أفضل أنواع المشروبات، التي تحتوي على الكافيين بفوائده المعروفة، ولكنها من الاختيارات المختلفة عن المشروبات الساخنة التي لا يفضلها عدد كبير جداً من الأفراد.

 كما أنها تعتبر من المشروبات المنعشة المزودة بمكعبات من الثلج في بداية نهار الصيف، بجرعة منعشة تحفز الإنسان على الإنجاز والنشاط .

وقد دخلت القهوة الباردة في الروتين اليومي لجميع عشاق القهوة، وأصبحت من أشكال الاختلاف والترفيه، فهي تتسم بنكهة الإضافات المتعددة التي تتناسب مع عدد كبير جداً من الفئات من مختلف الأعمار والأذواق.
طريقة عمل القهوة الباردة


مكونات القهوة الباردة


‏تتكون القهوة الباردة من مجموعة بسيطة جداً من المكونات، ومن بينها ما يلي:
  • ‏قهوة إسبريسو شوت مزدوج، أو القهوة المفضلة على أن تكون قوية.
  • ‏حليب كامل الدسم، أو منزوع الدسم بناءً على ما تفضله.
  • ‏مكعبات من الثلج المجروش.
  • ‏سكر حسب الرغبة.

طريقة تحضير القهوة الباردة

‏هناك مجموعة من الخطوات التي يجب اتباعها حتى تتمكن من تحضير مشروب القهوة الباردة مثل المحلات تماماً، والتي تتمثل في ما يلي:

1. يتم تحضير مشروب الإسبريسو بالطريقة المعتادة، مع إضافة السكر حسب الرغبة.

2. ‏بعد ذلك يتم إضافة القهوة على نصف كوب من الثلج المجروش، مع إمكانية الاعتماد على مكعبات القهوة المثلجة حتى لا تفقد نكهتها عند ذوبان الثلج.

3. ‏إضافة الحليب والتقليب جيداً.

4. ‏يقدم المشروب بارد على الفور بعد تحضيره.

أنواع القهوة الباردة

‏إن المكونات الأساسية في تحضير القهوة الباردة تتمثل في الحليب والقهوة الإسبريسو والثلج، إلا أن هناك مجموعة متعددة من النكهات التي يمكن إضافتها على المشروب، حتى ينتج لنا مجموعة متعددة من أنواع القهوة الباردة. ومن أبرز أنواعها ما يلي:

‏القهوة الباردة بالكراميل


‏يعتبر هذا النوع من القهوة الباردة مميز للغاية بنكهة الكراميل التي يعشقها عدد كبير جداً من الأفراد، وتعتبر مكوناتها هي نفس مكونات القهوة الباردة التي ذكرناها في الأعلى، ولكن مع إضافة صوص الكراميل مع الكريمة المخفوقة للتزيين، كما يمكن إضافة رشة من القرفة حسب الرغبة.

‏القهوة الباردة الجاهزة


‏هناك عدد كبير جداً من أنواع القهوة الباردة التي نجدها جاهزة على الشراء من أشهر المحلات والمقاهي التجارية، التي يمكن اختيارها بطريقة سهلة وبسيطة. ومن أبرز أنواعها ما يلي:
‏أمريكانو مثلجة.
‏لاتيه مثلج.
‏كولد برو.
‏فرابتشينو.
‏اسبريسو مثلج.

‏القهوة الباردة من نسكافيه


‏أطلقت شركة نسكافيه مجموعة متعددة من أنواع القهوة الباردة، ومن بينها ما يلي:

1. ‏موكا: تتسم الموكا بالنكهة المميزة للغاية، مع مزيج رائع من اللبن مع الشوكولاتة والحليب، ليقدم لكم مشروب بارد مميز، يمد جسمك بالإنتاج والحيوية المطلوبة.

2. لاتيه: أما عن هذا النوع فإنه يتسم بالسعرات الحرارية القليلة، ويتكون من أحد أنواع القهوة المميزة مع الحليب خالي الدسم، كما أنه مناسب مع الأفراد الذين يتبعون الحميات الغذائية.

3. ‏نسكافيه اورجينال: ذلك النوع يمد الجسم بالحيوية والانتعاش المطلوب، من خلال مزيج من الحليب والقهوة الفاخرة، كما يتضمن على 99 سعرة حرارية فقط.

أنواع القهوة الباردة في ستارباكس

إن مقهى ستاربكس يقدم مجموعة متعددة من أنواع القهوة الباردة في عبوات مميزة، تقدم لكم القهوة الفاخرة والمتنوعة. ومن بينها ما يلي:

1. ‏كراميل ماكياتو: يتم إعداد ذلك المشروب من خلال المزج بين الحليب المكثف المحلى، مع الفانيليا والقشطة وقهوة الإسبريسو.

2. ‏ستارباكس كافيه موكا: أما عن هذا النوع من القهوة الباردة، فإنه يتميز بالقوة، نظراً لإضافة عدد من حبوب الاسبريسو المحمصة جيداً، مع إضافة طبقة شهية من الكريمة مع الثلج، والموكا المميزة بنكهة الشوكولاتة الرائعة، ولذلك فإنه من المشروبات الغنية التي يتميز بها هذا المقهى.

3. مشروب القهوة الباردة اسبريسو دبل شوت مع نكهة الكراميل المالح في عبوة بسعة 192 مل.

4. ‏مشروب الفرابتشينو بالكراميل في عبوة بسعة 269 مل.

5. ‏مشروب الفرابتشينو المتوفر بنكهة الموكا أو نكهة الفانيليا في عبوة بسعة 250 مل.

6. ‏زجاجات الفرابتشينو من ستاربكس في عبوة بسعة 399 مل.

7. ‏مشروب الإسبريسو دبل شوت مع الكريمة المخفوقة.

أسماء القهوة الباردة

‏هناك أسماء متعددة لأنواع القهوة الباردة المختلفة، بناءً على طريقة التحضير والمكونات المستخدمة في تحضير هذا المشروب المميز، ومن بينها ما يلي:
لاتيه مثلج: يتكون هذا النوع من القهوة الباردة من قهوة إسبريسو معدة مسبقاً والباردة تماماً، مع إمكانية إضافة الكريمة المخفوقة ومكعبات الثلج أو مكعبات القهوة المثلجة لتعتبر من أبرز أنواع القهوة الباردة على الإطلاق.
كولد برو: يحظى هذا النوع من القهوة الباردة بشهرة كبيرة، كما يجذب عدد كبير جداً من عشاق القهوة الباردة، ويتم إعداده من خلال نقع حبوب القهوة لفترة طويلة تتراوح بين 6 ساعات وحتى 36 ساعة، وذلك بناءً على قوام المشروب الذي يرغب به الفرد، مع إضافة الكريمة السائلة الباردة، والحليب والثلج للحصول على مشروب معزز بالنكهات.
وايت موكا: يعتبر ذلك المشروب لذيذ للغاية، حيث أنه مكون من مكونين فقط وهي الشوكولاتة البيضاء وقهوة الاسبريسو، مع إمكانية إضافة الحليب إلى هذا المشروب اللي يعزز من الحيوية والانتعاش، ويعتبر من أفضل المشروبات القهوة الباردة على الإطلاق.
سبانيش لاتيه: يتم إعداد هذا المشروب من الحليب مع قهوة إسبريسو مع إمكانية إضافة كمية من الحليب المكثف المحلي، كما يعتبر مميز بشكل كبير عن مشروب اللاتيه العادي، نظراً للنكهة الحلوة المضافة إليه.

أكواب قهوة باردة

‏إن أكواب القهوة الباردة يتم تصنيعها من عدد مختلف من المواد، بناءً على ما يفضله العميل، فهناك الأكواب الشفافة المصنوعة من البلاستيك أو الزجاج، كما يتم الاعتماد أحياناً على الفولاذ المضاد للصدأ كأحد الاختيارات المثالية لجميع الراغبين في الحفاظ على برودة القهوة لأطول وقت ممكن.

كما يوجد أيضاً الأكواب السيليكون التي تتسم بالوزن الخفيف، بتصميمات متعددة ومثالية للأفراد لاستخدامها في أي وقت وأي مكان، يوجد أيضاً مجموعة من أكواب القهوة الباردة التي يتم تصميمها مع الأغطية التي تحتوي على فتحة صغيرة، ويتم تداول هذه الأكواب في أماكن متعددة من المقاهي والمحلات المختلفة.

حيث يمكنكم الحصول على الكوب المفضل لديكم بناءً على المكان المرغوب استخدامه فيه، فهناك الأكواب المخصصة للاستخدام في المنزل، أو للاصطحاب خارج المنزل والسفر والعمل.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-