أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

أخر الاخبار

شاي البوبا تعرف عليه بالتفصيل

 من لا يعرف من الشاي الا نكهة واحدة ونوع واحد خسر الكثير من التجارب المميزة التي يمكن أن تجعل هذا المشروب واحد من أفضل ما قد يجربه الشخص بين بقية المشروبات. في هذا المقال سنتحدث عن واحد من انواع الشاي والذي لربما لم يصل حتى الآن ما يستحق من الانتشار والشهرة وهو شاي البوبا فلكل عشاق هذا الشاي ومن لم يسمعوا به حتى الآن سنتحدث عن فوائده وطرق تحضيره ومعلومات هامة عنه. 

شاي البوبا
شاي البوبا

ما هي كرات البوبا

كرات البوبا هي كرات تستخدم في تحضير شاي البوبا أو كما يعرف عالميا بالبوبا تي وفي البلدان العربية يسمى شاي الفقاعات وهو نوع من انواع الشاي نشأ في مدينة تايوان الصينية في أواخر الثمانينيات من القرن الماضي واستطاع بعد أن حقق شهرة واسعة أن ينتقل للولايات المتحدة وحاليا يتم إعداده في كافة أنحاء العالم. شاي البوبا يعد بطرق متنوعة لكن جميعها عبارة عن مزيج من الشاي والحليب والفواكه والوصفة التقليدية لإعداده هي الوصفة الأكثر شهرة وانتشار الا أن البعض ابتكر طرق جديدة لإعداد هذا الشاي وتشترك بكرات البوبا. 

فوائد البوبا

شاي البوبا ذو طعم لا يمكن وصفه بل يمكن فقط تجربته لتحكم عليه وذلك لأن فقاعات البوبا او كرات التابيوكا و هلام الفاكهة الذي تضعه سيجعل الشاي ذو مذاق فريد تماما. لكن وبعيدا عن هذا المذاق يمكن أن نجزم بوجود فوائد للشاي والبوبا والتي يمكن حصرها بما يلي: 

  • تعزيز قوة جهاز المناعة: جهاز المناعة من أهم أجهزة الجسم فهو الذي يحافظ عليه من الميكروبات الخطيرة ويمكن أن تعزز قوة جهاز المناعة من خلال شرب شاي البوبا والذي يحتوي على مضادات الأكسدة والفنيولات وكلاهما يعززان الجهاز المناعي. 
  • الوقاية من السرطان: مع انتشار مرض السرطان أصبحت الدراسات تجرى لمعرفة الأطعمة والمشروبات التي تقلل فرص الإصابة منه وأثبتت الدراسات أن شاي البوبا من المشروبات التي يمكن أن تقي من الإصابة بجميع انواع السرطانات. 
  • تعزيز اليقظة: كون شاي البوبا يحتوي على مادة الكافيين فهو يعطي شعور باليقظة والنشاط لذلك ينصح بشربه صباحا أو عند الرغبة بالسهر. 

مكونات مشروب البوبا

مكونات مشروب البوبا ليست نفس المكونات في جمعية الوصفات فكما تحدثنا سابقا بأن طريقة اعداد هذا الشاي تختلف من شخص الآخر باختلاف الاذواق طبعا لكن عموما تشترك جميع انواع مشروب البوبا بالمكونات التالية: 

  • الشاي الاسود العادي. 
  • ماء مغلي. 
  • حليب طازج أو بودرة بحسب الرغبة. 
  • كرات التابيوكا ( اختيارية) 
  • هلام الفاكهة( اختياري) 

طريقة عمل كرات التابيوكا

للوهلة الأولى يمكن أن تشعر أن طريقة عمل كرات التابيوكا معقدة وغريبة لكن بعد أن تعدها لمرة أو مرتين سوف تعتاد عليها وتصبح سهلة كإعداد أي نوع من انواع الشاي الأخرى. 

المكونات: 

  • ١٣٠ جرام من نشا التابيوكا.
  • ١٠٠ جرام سكر بني 
  • ١٥ جرام كاكاو
  • لتر من الماء. 

طريقة التحضير

  1. قم أولا بمزج كل من الكاكاو والنشا جيدا حتى يختلطا. 
  2. بعدها قم بغلي لتر من الما، واصف إليه ملعقة من نشا التابيوكا وستين غرام من السكر البني وقلبهم جيدا حتى تحصل على مزيج ذو قوام يشبه الكراميل. 
  3. بعدها ازح المزيج عن النار واصف له الكاكاو والنشا اللذان سبق وخلطتهما. 
  4. سيتكون لديك عجينة ناعمة قم بتشكيلها على شكل كرات وغلق هذه الكرات بنشا التابيوكا محددا واغليها على النار وبهذا تكون حصلت على كرات تابيوكا مميزة يمكنك استخدامها في إعداد شاي البوبا متى أردت. 


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-