أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

أخر الاخبار

فوائد شاي ايرل جراي اكتشف السر وراء فوائده الصحية

الشاي واحد من المشروبات التي يعشقها الكثيرون، فهو ذو طعم مميز وذو فوائد جمة، ويظن البعض أن الشاي فقط مجرد مشروب لذيذ قادر على تغيير مزاجهم ومنحهم سعادة لحظية أثناء تناوله متجاهلين أن الجسم أيضا يحقق مكاسب كبيرة بعد شرب هذه العشبة. سنتحدث في هذا المقال عن فوائد شاي ايرل جراي بالتفصيل وأيضا سنتحدث عن طريقة عمله ومعلومات مهمة عنه.
شاي إيرل جراي

ما هو شاي ايرل جراي؟


شاي ايرل جراي ليس كأي شاي عادي بل هو مستخلص من فاكهة تسمى فاكهة البرغموت وهي من الفواكه ذات القيمة الغذائية العالية والطعم المميز. البرغموت وبنكهته التي تميل إلى الحموضة يعطي شاي ايرل جراي ميزة لا توجد في غيره من المشروبات فهي تعطيك شعور منعش ولاذع قليلا ما يجعل طعم هذا الشاي مختلف عن أي نكهة مشروب اخر جربتها من قبل.

يتميز شاي ايرل جراي أيضا برائحته التي تختلف عن أي شاي آخر فالبرغموت يعطيه رائحة قوية أشبه برائحة الفاكهة مقارنة برائحة الشاي العادي التي تميل لروائح الاعشاب.

‏فوائد شاي إيرل جراي


1. ‏مضاد للأكسدة: يحارب شاي إيرل جراي عوامل التأكسد، لذلك فإنه من المشروبات الشتوية التي تمد الجسم بالطاقة المطلوبة لدعم الوظائف الحيوية.

2. ‏القضاء على السمنة: إن شاي إيرل جراي يتضمن على نسبة حمضية، لأنه غني بثمار البرجموت، مما يدعمه برائحة ونكهة مميزة، كما أنه يساعد على خسارة الوزن لأنه يحفز من عملية التمثيل الغذائي.

3. ‏حماية القلب من تصلب الشرايين: يساعد شاي إيرل جراي على التخلص من الدهون الثلاثية، ويحمي الجسم من الإصابة بالسكتة الدماغية أو مرض تصلب الشرايين، كما أنه يساهم في تقليل نسبة الكولسترول الضار في الدم.

4. ‏علاج الأرق والتوتر: يساعد شاي إيرل جراي على محاربة الإرهاق، نظراً لأنه يتضمن على كمية من الكافيين التي تتفوق على الموجودة في حبوب البن، لذلك فإنه يساعد على التركيز والاستيعاب، كما أنه يقضي على المشكلات المرتبطة بعدم الانتباه والتشتت.

5. ‏تقوية جهاز المناعة: يساعد شاي إيرل جراي على تحفيز الجهاز المناعي، ومد الجسم بالطاقة، فقد أكدت مجموعة من الدراسات العلمية على قدرته في محاربة أدوار البرد والأنفلونزا.

6. ‏التحسين من دور الجهاز الهضمي: يساعد في القدرة على تهدئة المعدة والجسم بشكل عام، والتخلص من الالتهابات، وعلاج المغص والغثيان وآلام البطن، ولذلك فإنه فعال للغاية في علاج البواسير والإمساك والانتفاخات وتشنجات المعدة.



7. ‏حماية الجسم من السرطان: إن شاي إيرل جراي يتضمن على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، فإنه يساعد في تنقية وطرد الجذور الحرة، مما يعمل على حماية الجسم من خطر الإصابة بأنواع متعددة من السرطان.

فوائد شاي ايرل جراي
فوائد شاي ايرل جراي

ما هي طريقة عمل شاي إيرل جراي


طريقة عمل شاي إيرل جراي سهلة وبسيطة جدا فعلى الرغم من أنه مشروب مختلف وذو نكهة غنية جدا إلا أن إعداده لكن يكلفك الا بعض المكونات ودقائق قليلة من وقتك. نبدأ أولا بمكونات شاي إيرل جراي وهي كالتالي:

المكونات


  • لتر من الماء المغلي.
  • ثلاث ملاعق شاي اسود صيني.
  • ثلاث ملاعق من مستخلص اوراق البرغموت.


خطوات التحضير


  1. في إبريق من الماء الفاتر ضعي ثلاث ملاعق من مستخلص اوراق البرغموت وثلاث ملاعق من الشاي.
  2. في حال توافرها أضيف بعضا من أوراق البرغموت الى المزيج.
  3. ضع الابريق على النار وانتظري مدة عشر دقائق أو خمسة عشر دقيقة حتى يغلي تماما.
  4. بعد أن يغلي قومي بتصفية الشاي ووضعه في كؤوس التقديم واضيفي له السكر أو العسل بحسب الرغبة.


قصة شاي ايرل جراي


تقول القصة المنتشرة حول تسمية شاي ايرل جراي بهذا الاسم أن الأمير ايرل تشارلز جراي كان في إحدى رحلاته في الصين وانقذ شاب صغير من الغرق في مياه واحد من الأنهار وكنوع من الشكر قدم له والد الشاب شاي ممزوج بأوراق البرغموت وقام بتسمية هذا الاشي باسم الأمير إكراما له ولا يزال الاسم المستخدم حتى اليوم.

فوائد البرغموت مع الشاي


يمكنك أن تحصل على فوائد البرغموت مع الشاي من خلال تناول شاي ايرل جراي فهو مستخلص أصلا من هذه الفاكهة أما عن فوائده فهي كثيرة وعلى أكثر من وجه ويمكن أن نلخصها بالنقاط التالية:

1- إنقاص الوزن: تساعد المواد الحمضية الموجودة في البرغموت على خسارة السعرات الحرارية الزائدة من الجسم عن طريق تحفيز عمليات التمثيل الغذائي وبالتالي حرق الدهون الزائدة.

2- غني بمضادات الأكسدة: على الرغم من أن جميع انواع الشاي أيضا تحتوي على مضادات الأكسدة الا أن شاي ايرل جراي يحتوي على كمية مضاعفة منها كونه يجمع بين خصائص الاعشاب والفاكهة.

3- الحماية من أمراض القلب والشرايين: تتسبب نسبة الدهون الثلاثية الزائدة في الدم بعدد من الأمراض أهمها تصلب الشرايين والذي بدوره يمكن أن يؤدي لأمراض القلب والأوعية الدموية التي يمكن أن تنتهي بالموت. يساعد شاي ايرل جراي على انقاص نسبة الدهون الثلاثية في الدم وقد أثبت عدد كبير من الدراسات قدرة هذا الشاي على خفض نسبة الوفاة الناتجة عن هذه الأمراض.

يمكنك الاطلاع علي فوائد البرغموث مع الشاي بالتفصيل عن طريق هذا المقال بشكل تفصلي :  تعرف على فوائد البرغموت مع الشاي
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-