أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

أخر الاخبار

الشاي الانجليزي

 الشاي له ميزة وهو أنه مشروب جميع الدول وجميع البلدان فهو ليس مشروب خاص بدولة أو أمة واحدة بل الجميع يعد الشاي ويشترك بالتمتع بطعمه المميز ونكهته الرائعة. لكن على العموم تختلف طريقة اعداد الشاي من دولة إلى أخرى ومن شخص الى آخر وفي هذا المقال سوف نتحدث عن الشاي الانجليزي وهو من أكثر أنواع الشاي شهرة في الوقت الحالي وسوف نتحدث عن هذا الشاي وأنواعه وطرق عمله وفوائده. 

الشاي الانجليزي
الشاي الانجليزي


انواع الشاي الانجليزي

انواع الشاي الانجليزي تختلف باختلاف العلامة التجارية المصنعة له وأيضا باختلاف النكهات المضافة ومن أشهر انواع هذا الشاي ما يلي: 

  • شاي تيتلي: وهي العلامة التجارية الأكثر شهرة حيث أن منتجاتها تباع في أربعين دولة حول العالم ويشهد لها بالجودة العالية والنكهة المميزة. 
  • شاي BIGELOW: وهو شاي انجليزي بلده المصنع هو أمريكيا وتحديدا ولاية كاليفورنيا والعلامة التجارية ليست خاصة فقط بالشاي الانجليزي بل تصنع جميع انواع الشاي الأخرى. 
  • شاي ليبتون الانجليزي: وهي العلامة التجارية الأكثر شهرة في الوطن العربي وأيضا يوجد من علامة ليبتون التجارية أنواع أخرى من الشاي كالشاي الاسود والاخضر والصيني. 

ما هي طريقة عمل الشاي الانجليزي

طريقة عمل الشاي الانجليزي سهلة تماما ولا تستهلك وقت أو جهد لكن يجب أن يتم إعداده بطريقة صحيحة لتحصل على مذاقه الصحيح ولا تحكم على الشاي الانجليزي ككل عن طريق كاس لم يعد بالطريقة الأصلية. 

المكونات: 

  • ماء مغلي.
  • عصير الليمون.
  • سكر او عسل بحسب الرغبة. 
  • شاي انجليزي.
  • حليب.

خطوات التحضير: 

  1. أولا اغلي الماء جيدا ثم بعد غليانه أضف له اكياس الشاي الانجليزي. 
  2. اترك الشاي ليغلي مع الماء مدة دقيقتين. 
  3. أزل الشاي عن النار وانتظر ربع ساعة حتى يبرد ثم أضف له عصير الليمون والحليب والعسل أو السكر. 
  4. يقدم الشاي عادة مع الكيك أو البسكوت الحلو ويمكنك تناوله وحده بحسب رغبتك. 

ما الفرق بين الشاي الانجليزي والشاي العادي

في الواقع الفرق بين الشاي الانجليزي والشاي العادي ليس كبير جدا فما يميز الشاي الانجليزي هو المكونات الإضافية عليه كعصير الليمون والعسل والحليب وهذا يجعله لربما أفضل من ناحية القيمة الغذائية وأكثر غنى بالطعم والنكهة فضلا عن ان الشاي الانجليزي أقل قوة من ناحية التنبيه واليقظة مقارنة مع الشاي العادي. 

ما هي فوائد الشاي الإنجليزي

هناك قائمة طويلة لفوائد الشاي الانجليزي كون هذا الشاي من أشهر أنواع الشاي في العالم بالطبع لم يكتسب شهرته عبثا ومن أبرز فوائده ما يلي:

  • الوقاية من مرض تصلب الشرايين: فقد أثبتت الدراسات أن الشاي الانجليزي يساعد على زيادة مستويات الكوليسترول النافع في الجسم ويقلل من مستويات نظيره الضار. 
  • غني بمضادات الأكسدة: ما يساعد على الوقاية من عدد من الأمراض بينها السرطان. 
  • تسهيل الهضم: شرب الشاي الانجليزي مع الوجبات يساعد على تسريع عملية الهضم فهو يشجع على نمو البكتيريا النافعة في الأمعاء والتي لها دور مهم جدا في عملية الهضم. 
  • خسارة الوزن: كون الشاي الانجليزي من أنواع الشاي التي تسرع الهضم وتحفز الايض هذا الأمر يجعله من أنواع المشروبات المثالية للحميات الغذائية. 

الشاي الانجليزي تويننجز

الشاي الانجليزي تويننجز ويعرف أيضا بين الناس باسم شاي الافطار الانجليزي وهو مزيج بين شاي آسام والشاي الكيني وقد حقق شهرة واسعة كونه يباع بعدد جيد من الدول فضلا عن أن نكهته متوسطة القوة وجودة اوراق الشاي التي يصنع منها ممتازة ويتم اختيارها بعناية ومن قبل خبراء للتأكد من جودة المنتج العالية.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-