أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

أخر الاخبار

انواع القهوه الساخنه البحث عن الذوق والأذواق تعرف عليها

عندما نتناول الحديث عن انواع القهوه الساخنه يجب علينا أن نذكر لكم أن هناك عدد كبير جداً من أنواع مشروبات القهوة .
 لا يقتصر الأمر على نوع أو نوعين فقط، ولكن هناك عدد لا نهائي من الأنواع التي تعتمد على مجموعة مختلفة من المكونات، والتي تنقسم بصورة أساسية بين القهوة الباردة والقهوة الساخنة، ولكننا اليوم نركز معكم على أنواع القهوة الساخنة.
انواع القهوه الساخنه

انواع القهوه الساخنه

تختلف الأنواع فيما بينها بناءً على المكونات المعتمد عليها في إعداد كوب القهوة، كما أن هناك نقاط أساسية يجب الانتباه لها للحصول على أفضل كوب من القهوة على الإطلاق.

 من أهم الأسس التي يجب الارتكاز لها عند إعداد كوب القهوة هو نوع البن الذي يتم استخدامه في إعداد هذا المشروب، والذي له تأثير كبير من حيث القوة والمذاق والنكهة الموجودة فيها.


بالإضافة إلى درجة تحميص البن، والتي تعتبر مرحلة مهمة في إعداد كوب القهوة، والتي لها تأثير بالغ على درجة مرارة القهوة ونكهة المشروب.

 كما أن درجة طحن البن أيضاً يقع عليها عامل كبير في طريقة التخمير وإعداد الكوب، ولذلك فإنه من الضروري أن تقوم بطحن حبيبات البن بنفسك، إن كنت من عشاق القهوة للحصول على مستوى نضارة جيد للغاية وطازج في الوقت نفسه.

افضل انواع القهوه الساخنه

‏بعد البحث الطويل حول أنواع القهوة الساخنة، نجد أن هناك عدد لا نهائي من الأنواع من الصعب حصرها، ولذلك فإننا نقدم لكم أفضل أنواع القهوة الساخنة على الإطلاق، ومن بينها ما يلي:

1- ‏قهوة الاسبريسو


يعتبر هذا النوع من القهوة إيطالي المنشأ، والتي تعتبر من أفضل الأنواع على الإطلاق، وأساسية في إعداد عدد كبير جداً من مشروبات القهوة الأخرى، وحتى تتمكن من إعداد القهوة الاسبريسو لا تحتاج إلا كمية بسيطة من الماء المغلي، مع إضافة حبوب القهوة المطحونة جيداً، وتتميز هذه القهوة بالقوام السميك، بالإضافة إلى أنها تتضمن على طبقة من الرغوة نتيجة لإعدادها في ضغط كبير.

2- قهوة أمريكانو


‏انتشرت تلك القهوة وذاع صيتها بشكل كبير للغاية بين الجنود الأمريكان في فترة الحرب العالمية الثانية، نظراً لأنهم كانوا يقومون بإضافة الماء الساخن إلى حبوب القهوة حتى تستمر لأطول وقت ممكن، يمكنكم أن تقوموا بإعداد هذا النوع من مشروبات القهوة من خلال إضافة الماء الساخن إلى كمية من قهوة الاسبريسو، حتى تحافظ على أعلى مستوى من الكافيين.

3- الكابتشينو


‏يصنف الكابتشينو من أفضل أنواع القهوة الساخنة، والذي يحظى بشهرة وشعبية بالغة للغاية، ويتكون من قهوة الاسبريسو وكمية من رغوة الحليب، بالإضافة إلى الحليب الساخن، ولكن من الضروري العلم أن هذا المشروب شبيه كثيراً إلى مشروب اللاتيه ولكن الاختلاف فيما بينهم يكون في كمية الحليب المضافة إلى القهوة.

‏4- لاتيه


‏يتميز الاتيه بالحموضة القليلة للغاية، وذلك نتيجة لإضافة كمية كبيرة من الحليب داخل كوب القهوة، مع إمكانية إضافة نسبة من المنكهات المختلفة من البندق أو الفانيلا، للاستمتاع بمشروب لذيذ وتجربة لا تنسى.

‏5- مكياتو


‏أطلق ذلك الاسم على هذا المشروب نتيجة لأنه بعد تحضيره، يقوم الحليب المبخر بترك أثر على الكوب، وذلك هو معنى كلمة مكياتو وهي عبارة عن قهوة الاسبريسو الممزوجة مع الحليب المبخر، وعلى الرغم من أنها قريبة بعض الشيء لمشروب الكابتشينو، ولكنها قوية جداً عند المقارنة فيما بينهم ومركزة وصغيرة الحجم.

6- الموكا


‏يمكننا تعريف مشروب الموكا على أنه مزيج من الشوكولاتة الساخنة مع مشروب الكابتشينو، وهو موجه خصيصاً للأفراد من عشاق المشروبات الحلوة، ويعتبر مشروب مميز للغاية لأنه مناسب لجميع الأفراد الذين لا يحبون مرارة القهوة القوية، حيث أن الشوكولاتة تعمل على كسر حدة المرارة الموجودة فيها.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-